مقالة خاصة: خبراء: النجاح التاريخي للصين يلهم الجهود العالمية للتخفيف من الفقر

2021-04-08 12:52:47|arabic.hmjmwj.com
Video PlayerClose

بكين 7 أبريل 2021 (شينخوا) قال خبراء أجانب إن النجاح التاريخي الذي حققته الصين في الحد من الفقر، كما هو موضح في الكتاب الأبيض الصادر حديثا، يستحق أن تتعلم منه الدول الأخرى التي لا تزال تعاني من الفقر.

وقال موراتبيك إيمانالييف، الأمين العام السابق لمنظمة شنغهاي للتعاون ووزير خارجية قيرغيزستان السابق، في مقابلة أجرتها معه وكالة أنباء ((شينخوا))، إن الحد من الفقر في الصين يمثل مساهمة ملحوظة في جهود تخفيف حدة الفقر في العالم.

وتعليقا على الكتاب الأبيض "التخفيف من حدة الفقر: تجربة الصين ومساهمتها"، قال إيمانالييف إن مفتاح هذه الإنجازات يكمن في فلسفة الحزب الشيوعي الصيني المتمحورة حول الناس والتنفيذ الناجح للإصلاحات الصينية.

وتسجل الوثيقة، التي أصدرها المكتب الإعلامي لمجلس الدولة الصيني يوم الثلاثاء، مسار الكفاح العظيم للشعب الصيني في القضاء على الفقر المدقع، كما تقدم نهج الصين وتشارك تجربتها وإجراءاتها في التخفيف من حدة الفقر.

وقال كينخيت مونخونفبلاي، وهو مسؤول كبير بحزب لاو الثوري الشعبي، إن الصين حققت هدفها بالتخفيف من حدة الفقر أثناء محاربة جائحة كوفبد-19، موضحا أن الحزب الشيوعي الصيني يخدم الشعب بإخلاص.

وأعرب عن أمله في أن تستفيد الدول الأخرى من تجربة الصين وأن يتمكن جميع الشركاء في جميع أنحاء العالم من السعي معا لتحقيق التنمية المشتركة والقضاء التام على الفقر المدقع.

وقال ويلسون لي فلوريس، الكاتب الصحفي بصحيفة ((ذا فلبين ستار)) اليومية الصادرة باللغة الإنجليزية، إنه من الجوانب الرئيسية التي يمكن للفلبين أن تتعلمها من جهود الصين لمكافحة الفقر هي القيادة القوية والتضامن بين الناس والتصميم على الإصلاح.

وفي معرض إشارته إلى نجاح الحزب الشيوعي الصيني والحكومة الصينية في القضاء على الفقر، قال الدبلوماسي المصري السابق ورئيس جمعية الصداقة المصرية- الصينية أحمد والي إن البلاد بذلت جهودا دقيقة للتخفيف من حدة الفقر.

الصور

010020070790000000000000011100001398666031
竞博电竞官网letou瑞丰易胜博中国官网雷竞技官方备用网址